نظرة للمستقبل باعين الماضي


    أنا .......وحماري ........والقرد

    شاطر
    avatar
    فارس العرب
    فريق العمل
    فريق العمل

    ذكر
    عدد الرسائل : 323
    العمر : 29
    الموقع : www.faris-arab.forum3.biz
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : عال
    نقاط : 103412
    تاريخ التسجيل : 22/03/2008

    motarjam أنا .......وحماري ........والقرد

    مُساهمة من طرف فارس العرب في الخميس 5 يونيو - 17:36

    أنا .......وحماري ........والقرد
    قلت مندهشا ومتعجبا : منذ متى اصبحت تتكلم ياحماري وقد كنت طول زمانك صامتا
    قال : وهل كنت تعتقد اني كنت لااستطيع الحديث لا ............ياصاحبي انما انا كنت متاملا
    قلت: متاملا في ماذا ؟
    قال / في احوالكم يابني ادم وقد كنت اعتقد انكم عقلاء وحكماء فخفت ان تكلمت تستهزئون بي ولكن الان بعد ان شاهدت احوالكم علمت ان الكثير منكم اقل فهما مني
    وحيث انهم اقل فهما وعقلا مني فقد وجب الكلام الان بعد ان اطمئننت الى انني مهما قلت فلن اكون اقل فهما وعقلا ممن يقتل اهله ليدخل الجنه .
    قلت : وماذا ايضا ياحماري لقد اصبحت ليس متكلما وحسب بل اصبحت فيلسوفا ايضا
    قال :نعم حتى انت اصبحت اراني نديدا لك في بعض الامور
    قلت : وانا وكيف .......... ولماذ؟
    قال : من يوم انك سمعت كلام قردك واطعته ووضعت مالك كله في بحر الظلام وانت لم تكن تعرف كيف تسبح
    قلت : قلت ولكن ياحماري الكل فعلوا مثلما فعلت ودخلوا سوق الاسهم ان كنت تقصد به بحر الظلمات .....ولكن ماهو بحر الظلام
    قال : انها اسطوره قيلت عن (ذو القرنين ) ولاتهمنا صدق الروايه وانما العبره
    فقلت : هاتها فاحكها لي
    فضحك حماري وقال : حسنا ولكن في الغد وبشرط ان تقول للقرد ان يسكت عن الرقص الى ان اتيك بالقصه
    فقلت : (لحماري ....وقد اصبحت احترمه : حاضر ياحماري ساجعله يسكت ويصمت ولن اجعله يرقص فمن كلامك يبدو ان زمن الرقص قد ولى ووجبت الحكمه في زمن يتحدث فيه الحمير )
    قال حماري : يحكى ان ذو القرنين كان يسير بخيله ووجد منطقة تسمى بحر الظلمات ووجد عندها حكيما فساله عنها
    فقال له الحكيم : لابد ان تعبر بحر الظلمات لكي تصل الى مبتغاك ولكن احذر فهي ارض الندامه فكل من يدخلها يندم
    فقال ذو القرنين : وكيف يندم
    قال : يصيبه الندم .ولا بد فاما انك ترجع عائدا الى ديارك او انك تدخل وتخرج نادما وليس هناك غير طريق واحد فاذا دخلت فلن تستطيع الرجوع واذا خرجت منه فلن تستطيع الدخول اليه مرة اخرى
    فقال : لا .........لابد من ان ادخل
    وهكذا دخل ذو القرنين بجيشه في بحر الظلمات وبمجرد دخولهم غشيهم الظلام بحيث لم يستطيعوا رؤية بعضهم بعضا
    وبدئت الخيل تتمايل من صعوبة المشي حيث ان الارض وكانها مليئه بالحجاره فترجل بعض الفرسان وهم يتحسسون الارض لمعرفة مافيها
    فقال بعضهم : انها حجاره مختلفة الاحجام ولكن الغريب ان لها سطح املس وعدة زوايا واعتقد انها غريبه فهي ليست حجاره عاديه
    فارى ان نحمل منها فقال الاخرون وهل نحمل حجاره ؟
    وهكذا اختلف الرأيان
    فحمل بعضهم ماحمل ولم يحمل البعض الاخر واستمروا في المسير
    الى ان خرجو من بحر الظلمات وهناك اكتشفوا ان الحجاره لم تكن الا جواهر والماس
    فالذي حمل منها ندم لانه لم ياخذ منها الكثير
    والذي لم ياخذ شيئا فندم لانه لم يستفيد منها
    فقال حماري : وهكذا سوقكم سوق الاسهم فجميعكم نادمون ففيكم الطمع وعدم الرضا وليس عندكم القناعه بما اوتيتم .................وجميعكم نادمون
    فقلت : ياحماري قد اصبت ....وماذا ترى ايضا من احوالنا
    قال حماري : الكثير ....الكثير من عجائبكم في هذا الزمان
    فقلت : قل لي ماذا ترى
    قال حماري : غدا .............وغدا لناظره قريب
    قلت ياحماري : وماذا عندك اليوم
    قال حماري : عندي الكثير الكثير الذي لن تستطيع ان تستوعبه فانا املك مخزونا على مدى الالاف السنين عن عمائلكم وافعالكم الغريبه
    قلت :مثل ماذا ياحماري
    قال : حروبكم مع بعضكم وانتم اخوه تارة باسم الارض وتارة بسبب المال وتارة اخرى بسبب الماء
    قلت : ياحماري من يوم ان اغتصبت اسرائيل ارضنا كثرت الحروب بيننا فلماذا تلقي اللوم علينا
    قال حماري : دعك من اسرائيل فتلك قصة طويله لي معها موقف اخر وحديث اخر ولكنني الان احدثك عن حروبكم فيما بينكم وانظر الى لبنان والعراق والسودان والمغرب وليبيا وتونس والسعوديه والاردن اليست هذه جميعها فيها من الفتن والاقتتال الداخلي بين ابناء العمومه الاقربين الكثير ...الكثير
    وفوق هذا هناك حرب غريبه ................وهي الاغرب بسبب ماتدعونه الكوره
    فانا لا استطيع ان افهم يابني ادم كيف انكم اخترعتم شيء سميتوه كوره وهي من الهواء تتقاتلون عليها
    قلت : ياحماري صدقني انك حمار الم تعلم بان كل الدنيا مشغوله بها وان لها دخلا يعد بملايين الريالات
    قال : وذلك من الاشياء التي لا أفهمها فماذا يعني صرف المبالغ الطائله على احدى عشر لاعبا لكي يتفرج عليهم الاخرين
    ولماذا هذا المبالغ لاتصرف على الاحياء بحيث كل حي يكون فيه مركز للرياضه يمتص قوة الشباب وينمي فيهم الرجوله بدلا من حوامتهم في الشوارع بدون هدف
    قالت : ولكن ان لم نفعل ذلك لاتهمنا العالم بالتخلف
    قال حماري : وهل هم يعتبرونكم متقدمين الان او متحضرين ؟ انهم يقولون عليكم انكم متخلفون حتى في كرة القدم .................
    ارأيت ياصديقي كيف سحبوكم الى مايريدون ثم شتموكم (الم تعلم ان من احد تفسيرات برتوكولات صهيون توصيه تقول اشغلوا العالم بالرياضه حتى تستطيعون اقامة دولتكم القادمه في فلسطين )وقد اصبحتم مثل الطاووس
    قلت : وماحكاية الطاووس
    ...........

    .................................................. .................................................. ........................................ قال لحماري : ان الطاووس اذا مشى وسط الطيور الاخرى وراى منهم نظرات الاعجاب قام بنفش ريشه وتمايل ورقص مزهوا وتبختر ثم ابتعد عن زملائه تغطرسا حتى اذا جاع نزل براسه الى الارض ليلتقط الحب فيرى قبح ساقيه فيخجل فيضم ريشه اليه وينزوي .
    قلت ماذا تقصد ؟
    قال : افهم انت فقد سمعت ان بروتوكولات حكماء صهيون تقول في بند من بنودها اشغلوا العالم حتى تستطيعون اقامة دولتكم القادمه في فلسطين وانتم مزهون بالرياضه واقدامكم للاسف قبيحه
    قلت ياحماري : اسكت لقد بدئت تتكلم عن السياسه
    فقال حماري : اوليست حياتكم كلها سياسه ..........فاذا لم تكن الحياة حولك سياسه فمعناه انت لست في الارض
    قلت ياحماري : كفى ............وماذا لديك علينا غير الكوره
    قال الحمار : دعني اولا افتح هذا الطريق لاخي فهو يقود السياره مسرعا واذا لم انتبه له سيقوم بدهسي
    قلت ...: من هو ؟ هذا اخوك
    قال حماري : سائق الليموزين ؟
    قلت : ومتى اصبح هو اخوك
    قال : من يوم ان ظلمه البشر امثالكم تحول الى حمار مثلنا
    قلت : كيف ؟
    قال : غدا احكي لك..........................وانتظر يابني ادم يوم غد فان غدا لناظره قريب

    قلت : ياحماري لقد اطلت علينا قصة اخوك سائق الليموزين فما حكايته
    قال حماري : او لم تعلم انك هناك الان بشر يستعبدون البشر وقد عاد الرقيق مرة اخرى
    قلت باندهاش : ماهذا ومالذي تقوله يبدو انك ياحماري بعيدا عن المعلومات التي تقول لك ان هناك جمعيات الان لحقوق البشر
    ضحك الحمار : حاء حاء حاء حاء وقال : انت ساذج وهذه قصة يطول شرحها ولكن اعلم ان الرقيق الجديد في عالمكم هو : تسخير الفتيات في البغاء والاطفال في اعمال السخره
    قلت : ولكن هذا ليس عندنا ياحماري
    قال : اعلم ولكن دخان النار لابد ان ياتيك مهما كنت بعيدا عنه
    قلت : ماعلينا ماقصة سائق الليموزين
    قال : انه عندما ياتيكم من بلده يكون قد دفع ثمن التاشيره التي تحصل عليها
    قلت : وماذنبنا نحن في ذلك
    قال : ان بعض اصحاب العمل لديكم ياخذ مبلغا ماليا مقابل تاشيرته
    قلت : وماذا فيها
    قال : قال اوليس ذلك ظلما ؟ ولن ادخل معك في جدال ولكن دعني اشرح لك ماذا يحدث ..فكما تعلم ان الله قد ابتلى بعض الدول بضيق العيش مثلكم قبل مائة عام وهذه ارزاق يعطيها الله لمن شاء من عباده
    قلت : نعم ...............وماذا بعد
    قال حماري : فهؤلاء في الدول الاخرى اصبحوا في ضيق واصبحوا في حاجة للعمل فيقومون اولا ببيع مايملكون لشراء هذه التاشيره ثم ياتي اليكم وهو غارق في الديون ثم يستلم العمل وياليته يتحصل على راتب بل هو مطالب بان يعمل وياتي باخر اليوم بمبلغ من المال يسلمه الى صاحب العمل وياخذ الباقي والذي لايكفي الا القليل من احتياجاته هذا غير الشروط القاسيه التي توقع عليه
    قلت : ياحماري ولكن كما ترى فان جميعهم يعملون ولم يشتكي منهم احد
    قال : وماذا تريده ان يفعل فان اعترض تم ترحيله الى بلاده ليعود مقهورا تركبه الديون
    قلت : فمن اجل هذا تعتقد ان الليموزين هم اصبحوا اكثر حوادث
    قال حماري : نعم ومخالفات فهو اولا ناقم على الوضع الذي هو فيه ثانيا : هو محتاج ان يسرع كي يقوم بتوصيل اكبر عدد من الزبائن
    ثم هو مرهق لانه لم ينم ولم يرتاح
    وهنا صاح الحمار : ابعد ابعد ياصديقي فيبدو ان اخي يسوق وهو نايم
    ياساتر ............ياساتر
    ............................
    قلت :وماذا ياحماري :
    قال حماري : عجبت من مايسمى البلديات عندكم
    قلت : من تقصد بالتحديد
    قال حماري : بلدية جده
    قلت باندهاش : بلدية جده وهي بلديه عروس البحر الاحمر والتي تزدان باجمل المجسمات على مستوى العالم
    قال حماري : انها كما يقول المثل من (من بره هلا هلا ومن جوه يعلم الله )
    قلت : ياحماري انت ستوقعنا في المشاكل الجمه فانا صديق لاحد رؤساء بلدياتها السابقين وهو اخ وحبيب من الحارة التي بجوار حارتنا حارة بقيلي
    قال : وان يكن .فاذا قلت لك ماعرفه فستكون معي وتصدقني
    قلت :اذن قل
    قال : غدا ...............وان غدا لناظره قريب

    قال حماري : زمان كانت دولة الحق والقانون تعتمد على اجدادي في تسير امور حياة المدينه فكنا نحمل الماء العذب ونوصله الى البيوت ونحمل برميل الجاز لكي يستعمل في الطبخ والاناره وكنا نعمل طول اليوم في نظافة الشوارع وكنا ......................وكنا .................وكنا
    وكانت حياتكم جميله وبلدكم نظيفه وصحتكم اقوى من الحصين (جمع حصان بالبلدي والا هي احصنه )
    قلت : ياحماري .........ماهذا الكلام لقد تطور العالم وانت تريدنا ان نعيش في عصركم عصر الحمير
    قال حماري : نعم للاسف لقد تطورتم ولكنكم مازلتم بعقلية من كان يستعمل الحمير في اغراضه فلم تطوروا تصرفات البشر
    قلت : كيف اشرح لي
    قال : انظر الى من يسمون مراقبي البلديه ماذا تنتظر من مراقب يأخذ القليل من الراتب بالكاد يسد احتياجاته وتجعله يقوم بعمل الحسبه
    قلت : ياحماري ولكنهم لايحملون الا الشهادات المتوسطه فكيف نضاعف رواتبهم ونعطيهم اكثر مما يستحقون
    قال حماري : اولا ......انا ارى ان وجودهم في هذا المنصب هو خطأ بحد ذاته فهذا منصب يحتاج الى المتمكن الذي لايمكن ان تؤثر عليه العوامل الخارجيه والتي تبدء بالاستهتار او خيانة الامانه او الجهل بالشيء
    وهل تدري ياصديقي ان في الدول المتقدمه رئيس البلديه يعتبر هو الحاكم للمدينه فكل امور الناس تتعلق بشئون البلديه
    قلت : ولكن امورنا في خير وسلامه لولا .........حمى الضنك ......وشبكة المجاري لمياه الامطار والان قد استوردنا خبراء من دول العالم لمكافحة حمى الضنك
    ضحك حماري : ووقع على ظهره ورفع يديه ورجليه الى الاعلى وهو يرافس ويضحك ......حاء ........حاء ........حاء ويطوح براسه يمينا وشمالا
    قلت : مالك اليوم تمرغت في التراب وقد اصبحت عورتك باديه للعيان
    قال حماري : انا عورتي متغطاه من خالقها ولكن دولة الحق و القانون انكشفت عورتها امام الناس
    قلت : كيف ؟
    قال : وهل يعقل ان ياتوا بخبراء لمكافحة البعوض واين ذهب خريجينكم ودكاترتكم
    قلت : ياحماري ان الدولة قامت بكل جهودها فوزعت الخزانات للمياه المغلقه مجانا على المواطنين ووزعت الحاجز السلكي للشبابيك ومنعت تسرب المياه في الشوارع وووووووووو
    قال حماري : واين كانت من زمان دولتكم العامره
    قلت ياحماري : كفى اليوم ولنكمل غدا ............وانا اقول لك هذه المره وان غدا لناظره قريب
    avatar
    Agent spécial
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 275
    العمر : 29
    الموقع : www.faris-arab.forum3.biz
    العمل/الترفيه : student
    المزاج : good
    نقاط : 3388
    تاريخ التسجيل : 15/04/2008

    motarjam رد: أنا .......وحماري ........والقرد

    مُساهمة من طرف Agent spécial في الخميس 5 يونيو - 17:50

    chokran lak 3la hada almawdo3

    chokran lak 3la hada almawdo3

    chokran lak 3la hada almawdo3

    chokran lak 3la hada almawdo3

    chokran lak 3la hada almawdo3

    chokran lak 3la hada almawdo3

    lol!
    avatar
    scan_dal
    فريق العمل.
    فريق العمل.

    ذكر
    عدد الرسائل : 279
    الموقع : www.faris-arab.forum3.biz
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : متعصب
    نقاط : 3511
    تاريخ التسجيل : 23/03/2008

    motarjam رد: أنا .......وحماري ........والقرد

    مُساهمة من طرف scan_dal في الجمعة 6 يونيو - 17:41

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مرحبا بالأستاذ القدير شكري
    كيف الحال عزيزي ؟
    موضوع مميز يبحث عنه الناس بـ10 أعين
    واصل عزيزي بمواضيعك الليلية
    المتفوقة ولا تحرمنى من عطائك
    وشكرا لك على مشاركتك في منتدى برامج الكمبيوتر
    تحياتي الخالصة يا أستاذنا
    avatar
    chouaib
    فارس برنزي
    فارس برنزي

    ذكر
    عدد الرسائل : 412
    العمر : 22
    المزاج : heureux
    احترامك لقوانين المنتدى :
    البلد :
    نقاط : 3379
    تاريخ التسجيل : 24/04/2008

    motarjam رد: أنا .......وحماري ........والقرد

    مُساهمة من طرف chouaib في الأحد 8 يونيو - 7:56

    مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر Very Happy ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 يوليو - 6:38